عيش جو مصر معانا .. كلنا جدعان احلي شباب وبنات جدعان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلمركز تحميلدخولدخول الجدعاندخول السوابر

شاطر | 
 

 احسموها يا ابطال فى اول المشوار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى الزملكاوى
راجل مجدع
راجل مجدع
avatar

عدد النقــاط : 33381
مساهمــاتـى : 579
ذكر

مُساهمةموضوع: احسموها يا ابطال فى اول المشوار   الثلاثاء يناير 12, 2010 8:36 am

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية صوب ملعب مدينة بانجيلا عند الخامسة مساء اليوم «الثلاثاء» بتوقيت أنجولا، السادسة بتوقيت القاهرة، لمتابعة اللقاء المرتقب بين المنتخب المصرى ونظيره النيجيرى فى افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى أنجولا حتى ٣١ من الشهر الجارى،

وينتظر أن يحضر اللقاء المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وهانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى بعد حضورهما من لواندا عقب انتهاء مراسم حفل افتتاح البطولة، وكذلك عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى وباقى أعضاء المكتب التنفيذى للكاف، نظراً لأهمية اللقاء الذى يجمع بين حامل اللقب فى آخر بطولتين، وأحد الفرق الخمسة المتأهلة لمونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠.

وطالب سمير عدلى، المدير الإدارى للمنتخب، خلال الاجتماع التنظيمى للمباراة الذى عقد أمس الأول بضرورة تأمين المنتخب من بداية دخوله الاستاد حتى خروجه منه تفادياً لحدوث شىء قد يعكر الأجواء.

وأسفر الاجتماع التقليدى للمباراة عن ارتداء مصر للزى المكون من الفانلة الحمراء والشورت الأبيض والجورب الأسود، فيما يلعب النسور الخضر بالزى الأخضر.

أرجأ حسن شحاتة إعلان أسماء الـ١٨ لاعباً الذين سيخوضون اللقاء إلى الاجتماع الأخير الذى سيعقده مع لاعبيه بمقر الفندق عند الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم، وذلك لرفع درجة التنافس بينهم.

وسادت حالة من القلق بين أعضاء الجهاز الفنى بعد تعرض عبدالظاهر السفا مدافع الفريق لنزلة برد وإعياء خلال اليومين الماضيين دفعت الدكتور أحمد ماجد لمنحه راحة سلبية من التدريبات، أمس الأول، وينتظر أن يحسم الجهاز الفنى مصير مشاركته فى اللقاء اليوم على ضوء التقرير الطبي.

ويواجه حسن شحاتة أزمة فى اختيار التشكيل الذى سيبدأ به اللقاء فى ظل تألق معظم لاعبى الفريق، وظهورهم بمستوى مميز خلال التدريبات الأخيرة التى وضح من خلالها أن شحاتة سيعتمد على الضغط على الخصم عند امتلاكه الكرة لغلق المساحات أمام لاعبى نيجيريا الذين يجيدون التحرك فى المساحات الواسعة،

كما ركز على التصويب القوى لاستغلال مهارة الثلاثى أحمد حسن وحسنى عبدربه وأحمد فتحى فى هذه الناحية، ومراقبة مفاتيح اللعب النيجيرية، كما شدد شحاتة على المدافعين بضرورة التركيز الشديد خلال المباراة حتى لا يعطوا الفرصة لمهاجمى نيجيريا فى مباغتتهم.

وكان المنتخب قد أدى مرانه الرئيسى، أمس «الاثنين»، واستقر شحاتة وجهازه المعاون على الخطة والتشكيل اللذين سيخوض بهما اللقاء، لكنه تكتم على العناصر التى سيبدأ بها إلى اللحظات الأخيرة.

وحرص الدكتور أحمد ماجد، طبيب المنتخب، على الاجتماع بلاعبى الفريق، أمس الأول، وطالبهم بعدم تناول أى أدوية خلال الفترة المقبلة دون عرضها عليه أولاً تفادياً لأن تحتوى على أى نوع من المنشطات، كما طلب ماجد من الطباخ المرافق للبعثة، طهى الأطعمة التى يقدمها للاعبين يوم المباراة بطريقة معينة حتى يسهل عليهم هضمها جيداً، حتى لا تسبب لهم أى مشكلات أثناء خوضهم اللقاء.

وينتظر أن يخوض المنتخب اللقاء بتشكيل يضم كلا من عصام الحضرى وأحمد المحمدى ووائل جمعة ومحمود فتح الله «عبدالظاهر السقا» وسيد معوض وأحمد فتحى وأحمد حسن وحسنى عبدربه وحسام غالى ومحمد زيدان وعماد متعب.

ومن جانبه، أكد حسن شحاتة أن أهدافه فى البطولة حالياً تنحصر فى كيفية الفوز على المنتخب النيجيرى دون غيره من الفرق، وقال إن المنافس يعد فريقاً عادياً مثله كباقى فرق القارة السمراء، وأنه بات كتاباً مفتوحاً له وللاعبيه من خلال شرائط الفيديو التى شاهدها مع لاعبيه خلال الأيام الماضية، وتمنى شحاتة أن يكون الحظ حليفه فى مباراة اليوم وينجح فى الفوز بنقاطها الثلاث، لمواصلة المشوار بثقة.

وعلى الجانب الآخر، يسعى نسور نيجيريا لتحقيق نتيجة إيجابية، واستغلال النقص الذى يعانى منه منتخب مصر، متمثلاً فى غياب أبوتريكة وعمرو زكى ومحمد شوقى ومحمد بركات،

ويعد المنتخب النيجيرى من المنتخبات المرشحة دائماً للحصول على اللقب رغم عدم تحقيقها للقب سوى مرتين فقط بسبب ميل لاعبيها للعب الاستعراضى. ويدخل النسور الخضر البطولة بمعنويات مرتفعة بعد تأهلهم لكأس العالم بعد أن تصدر مجموعته فى التصفيات بجدارة.

■ قام وزير الشباب والرياضة الأنجولى بزيارة معسكر المنتخب الوطنى، أمس، للاطمئنان على سلامة البعثة وعدم وجود أى مشاكل، وأبلغ الوزير سمير زاهر، اهتمام حكومة بلاده بالبعثة المصرية بعد الاتصالات التى جرت على أعلى مستوى بين قيادات البلدين.

■ اتصل علاء مبارك، نجل رئيس الجمهورية، بحسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب، للاطمئنان على البعثة، وتمنى الفوز للمنتخب فى مباراة اليوم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احسموها يا ابطال فى اول المشوار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الرياضي :: استاد الجدعان-
انتقل الى: