عيش جو مصر معانا .. كلنا جدعان احلي شباب وبنات جدعان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلمركز تحميلدخولدخول الجدعاندخول السوابر

شاطر | 
 

 حسن شحاتة يامعلم تغييراتك بتتكلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى الزملكاوى
راجل مجدع
راجل مجدع
avatar

عدد النقــاط : 33941
مساهمــاتـى : 579
ذكر

مُساهمةموضوع: حسن شحاتة يامعلم تغييراتك بتتكلم   الأربعاء يناير 13, 2010 8:45 am

ما أروع منتخبنا الوطني.. وما أروع البداية القوية له في كأس الأمم الافريقية.. حقق فوزاً كبيرا 3/1 علي منتخب النسور النيجيرية في افتتاح المجموعة الثالثة وكان في مقدوره أن يزيد من حصيلة الأهداف وأكد من خلال أدائه الرائع في الشوط الثاني أنه لن يفرط في لقبه الأفريقي المفضل.
حول منتخبنا الوطني تأخره بهدف أوباسا المبكر في الدقيقة 12 من الشوط الأول الي فوز كبير بثلاثة أهداف متتالية سجلها عماد متعب وأحمد حسن و"جدو" أحد أهم مكاسب المباراة في الدقائق 34 من الشوط الأول و10 و42 من الشوط الثاني.
نجح منتخبنا في اسعاد جماهيره التي مازالت تعيش أحزان الخروج غير المستحق من كأس العالم.
وأكد حسن شحاتة من جديد أنه مدرب فاهم وواعي بتغييراته الرائعة والموفقة وخاصة عندما أشرك "جدو" الذي كان أحد أهم وأجمل مفاجآت المباراة.
بدأ منتخبنا المباراة بطريقته التقليدية 3/5/2 وبتشكيل مكون من عصام الحضري - هاني سعيد في الليبرو ومحمود فتح الله ووائل جمعه مساكين وأحمد فتحي في الطرف الأيمن وسيد معوض في الطرف الأيسر وحسني عبد ربه وحسام غالي في الارتكاز وأحمد حسن تحت رأسي الحربة محمد زيدان وعماد متعب.
ولعب المنتخب النيجيري بطريقة 4/4/2 وبتشكيل مكون من انييامو في المرمي ومحمد يوسف ويوبو ونوانيري وتايو في الدفاع وأوبي ميكيل ويوسف أتيلا وايتوهو وأبواسي في الوسط ويعقوبو وأرتشي في الهجوم.
بدأ المنتخب مهاجماً وضاغطاً وواثقاً ولم يستغرق أي وقت في دخول أجواء المباراة واستغل مهارات بعض نجومه وفي مقدمتهم احمد حسن ومحمد زيدان واستطاع ان يصل إلي مرمي نيجيريا أكثر من مرة وتجلت الخطورة الحقيقية في الدقيقة الخامسة عندما تلقي محمد زيدان كرة من أحمد حسن وسدد من خارج الصندوق فوق العارضة مباشرة.
بعد هذه الهجمة تشعر النسور النيجيرية بالخطر ويبدأ في دخول أجواء اللقاء بقوة.
هدف أوباسي
ومن أول هجمة منظمة لنيجيريا في الدقيقة 12 يتسلم أوباسي الخطير جداً الكرة ويراوغ محمود فتح الله ويسدد بيسراه في الزاوية البعيدة فشل الحضري في انقاذها لتسكن الشباك مسجلا هدفاً مباغتاً.
يرفض هاني سعيد هدية أحمد حسن في الدقيقة 15 ويسدد الكرة من علي حدود منطقة الجزاء خارج المرمي بطريقة غريبة ومستفزة.
يسيطر المنتخب النيجيري علي منطقةالوسط ويكثف هجماته من الطرفين الأيمن عن طريق يوسف محمد وأوباسي ومن الطرف الأيسر عن طريق تايو أوتشي مما أوجد ثغرات قاتلة وفشل كل من سيد معوض واحمد فتحي ومن خلفهما ثلاثي القلب في ايقاف هذه الخطورة.
يلجأ منتخبنا للحلول الفردية علي أمل تسجيل هدف التعادل ومحاولة فردية لمحمد زيدان الذي يراوغ قلب الدفاع ويسدد في الزاوية الضيقة بدلا من الزاوية البعيدة.
أحمد حسن ومتعب
تشهد الدقيقة 34 هدف التعادل من هجمة مرتدة سريعة بثلاث لمسات من وائل جمعة لأحمد حسن مررها بنيه أماميه إلي متعب خلف دفاع نيجيريا راوغ الحارس انياما المتقدم وأودع الكرة في المرمي الخالي مسجلا هدف التعادل الذي جاء في الوقت المناسب وبعدها ينشط أحمد فتحي ويهاجم من الطرف الأيمن في إحدي المرات القليلة وأرسل كرة عكسية لم يستغلها عماد متعب الاستغلال الأمثل.
وقبل صفارة نهاية الشوط الأول يتصدي تايو لضربة حرة أنقذها الحضري بكل ثقة واقتدار.
الشوط الثاني
تحول أداء منتخبنا في الشوط الثاني وسيطر علي مجريات اللعب وتفوق علي النسور لعبا ونتيجة وذلك بفضل تألق احمد حسن ومحمد زيدان وتحسن اداء لاعبي الوسط والدفاع وتغييرات المعلم حسن شحاتة الذكية.
برغم البداية القوية للنسور النيجيرية عن طريق أوباسي إلا ان منتخبنا استعاد زمام الأمور بأقصي سرعة ممكنة وبدأ في السيطرة علي منطقة الوسط وظهر مع الدقيقة السابعة ان نجوم الفريق مصممون علي تحقيق الفوز عندما مرر زيدان لأحمد فتحي الذي سدد صاروخا خارج القائم الأيمن.
هدف الصقر
في الدقيقة العاشرة يمرر زيدان الذي بث الرعب في دفاع النسور لأحمد حسن خارج المنطقة يسدد صاروخا يرتطم بظهر الظهير العملاق تايو وتسكن الكرة في الزاوية اليمني مسجلا هدف التقدم والذي منح الفريق ثقة كبيرة واصرارا علي الفوز ويخرج حسام غالي ويلعب احمد المحمدي الذي يلعب في الطرف الأيمن ويلعب فتحي في الارتكاز.
متعب يرفض الهدية
بعد ربع ساعة يهدي أحمد حسن انفرادا كاملا لعماد متعب والذي بدلا من ان يركز علي ركن الكرة في الشباك ركز علي قوة التسديد ويحصل نوانيري علي أول انذار للخشونة مع متعب.
في الدقيقة 18 يتصدي محمد زيدان لضربة حرة خارج المنطقة سددها رائعة في الزاوية اليمني تفوق الحارس النيجيري انيياما علي نفسه وابعد الكرة إلي ضربة ركنية قبل ان تسكن الشباك.
وفي الدقيقة 25 يجري أمود شعيبو مدرب نيجيريا التغيير الأول باشراك أوبنيا بدلا من اوتشي ويقابله المعلم بالتغيير الثاني في الدقيقة 27 يخرج حسني عبدربه ويلعب بدلا منه محمد ناجي جدو ويتأخر احمد حسن للارتكاز بجوار احمد حسن ويسدد زيدان صاروخا خارج المرمي ويرد ثايو بصاروخ أرض أرض يتصدي له الحضري ببراعة.
ويجري مدرب نيجيريا التغيير الثاني باشراكه المخضرم كانو بدلا من ميكيل يقابله المعلم بالتغيير الثالث باشراكه محمد عبدالشافي بدلا من زيدان وهو تغيير دفاعي.
أروع الأهداف
في الدقيقة 42 يسجل منتخبنا أجمل اهداف المباراة عندما يشن سيد معوض غزوة فردية ويمرر كرة امامية لجدو خلف دفاع نيجيريا لينفرد ويسدد في الزاوية اليمني مسجلا الهدف الثالث والذي أكد الفوز الكبير.
ويرفض جدو هدية أخري عندما ينفرد ويهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث وتمر دقائق الوقت بدل الضائع إلي أن يطلق الحكم صفارة النهاية بفوز كبير وكاسح علي أحد أقوي منتخبات القارة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حسن شحاتة يامعلم تغييراتك بتتكلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الرياضي :: استاد الجدعان-
انتقل الى: