هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


عيش جو مصر معانا .. كلنا جدعان احلي شباب وبنات جدعان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلمركز تحميلدخولدخول الجدعاندخول السوابر

 

 «فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة تامر حسني
جدع ملو هدومه
جدع ملو هدومه
عاشقة تامر حسني


عدد النقــاط : 52283
مساهمــاتـى : 37
انثى

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Empty
مُساهمةموضوع: «فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي»   «فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» I_icon_minitimeالإثنين يناير 18, 2010 6:35 pm

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي»

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_mansory_302_1024x768



أقدمت شركة «فيراري» على خطوة مهمة على صعيد تحديث أحد طرازاتها الأساسية، سيارة «فيراري 599 جي تي بي» التي تبلغ سرعتها القصوى 205 أميال في الساعة بحيث ارتفع سعرها 14 ألف جنيه إسترليني ليصبح 207.194 جنيها. والطراز الجديد يدعى «فيراري 599 جي تي بي فيورانو». هذا الطراز المعدل من «فيراري» خضع إلى بعض اللمسات التجميلية، منها مثلا العجلات الكبيرة التي استقي شكلها من سيارات السباق، والمظهر الخارجي الجذاب، والمقصورة الداخلية الفخمة الموفرة لجميع متطلبات الرفاهية، والهدير المذهل الذي يصدره المحرك لدى التسارع، أو بلوغ السرعات القصوى.

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_206_1024x768



العيب الوحيد في هذه المركبة الرائعة أنها ليست في متناول الجميع، بل نخبة قليلة من الميسورين، كما أنها تفتقر إلى عجلة خامسة إضافية لزيادة سعة صندوق الأمتعة الخلفي الذي هو أصلا بحجم ممتاز. غير أن هندستها معقدة، مع ظمأ شديد للوقود، على الرغم من تحسين استهلاكها بنسبة 16 في المائة مقارنة بالطراز الأساسي الذي جرى تعديله. وباتت حاليا متوفرة في أوروبا بشكلها الجديد الذي يبهر الأبصار وأدائها الذي يخطف الأنفاس.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_212_1024x768



هذه السيارة الجديدة هي طبعا من فئة السيارات القليلة التي يطلق عليها لقب «المتفوقة» نظرا إلى سرعتها العالية التي تفوق 210 أميال في الساعة، وقوتها الكبيرة التي يؤمنها محرك سعة ستة لترات بقوة 620 حصانا مكبحيا متحدرا من محرك طراز «إنزو» أقوى سيارات «فيراري» قاطبة وحاملة لواء القيادة فيها. ومثل هذه المركبة بمثل هذه القوة تتطلب لعجلاتها الكبيرة قياس 20 بوصة أقراص مكبحية بحجم أطباق الطعام، وهذا أحد الأمور التي نقلتها «فيراري» من تقنياتها في سباقات «الجائزة الكبرى» (فورميولا واحد) إلى هذه السيارة الجديدة الفريدة التي تعتبر صفقة ناجحة جدا عند شرائها، مقارنة بمنافستها سيارة «مرسيدس ماكلارين» التي يبلغ سعرها 325 ألف جنيه إسترليني.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_270_1024x768



وبمقدور «فيراري» أن تحقق على الطرق المستقيمة سرعة تصل إلى 125 ميلا في الساعة انطلاقا من الصفر خلال 11 ثانية فقط وذلك بفضل التغيير السريع لناقل الحركة المركب على عامود القيادة على شكل دواستين للأصابع. أما التسارع من سرعة صفر إلى سرعة 62 ميلا في الساعة فيستغرق 3.7 ثانية فقط. ولدى تحويل السيارة إلى نمط القيادة الرياضية النشيطة يمكن إنجاز نقل السرعة من مرتبة إلى أخرى خلال 85 ملي ثانية فقط.




«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_271_1024x768



وبالنسبة إلى العين المتفحصة يمكن ملاحظة أن شعار «فيراري» الشهير في المقدمة بات من المعدن المصقول بدلا من الكروم فضلا عن ان الألياف الكربونية أخذت تحتل حيزا أكبر في المقصورة، على الرغم من أن بالإمكان طلب المزيد من الجلد الفاخر بدلا من ذلك.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_269_1024x768



والأمر المميز في الداخل هو السطح الأبيض لعداد دورات المحرك (بدلا من الأحمر أو الأصفر)، والتطريز الجميل لشعار «فيراري» (الحصان الجامح) الموضوع على المقعد الخلفي. ويمكن كخيار إضافي طلب أحزمة أمان للمقاعد رباعية الأطراف. وأصبحت أنابيب تصريف غاز العادم الآن بلونين بدلا من لون واحد في الوقت الذي أصبح لون ناشر الهواء، الواقع تحت المصد الخلفي الذي يستخدم الهواء لتثبيت السيارة على الطريق في السرعات العالية، أسود. ومن ضمن الإضافات الجديدة التي أدخلت على السيارة لتسهيل السيطرة عليها في السرعات الكبيرة تخفيض خلوصها الأرضي (ارتفاع أسفلها عن سطح الأرض) بمقدار سنتيمتر واحد، مع تزويدها بإطارات «بيرلي بي زيرو» المصنوعة بشكل يجعلها أكثر التصاقا بالأرض.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_188_1024




تستمد السيارة قوتها الكبيرة من محركها الذي يدور بسرعة قصوى تصل إلى 8400 دورة في الدقيقة، ومن اسطواناتها الـ12. وذلك يجعل عزم الدوران الأقصى يصل إلى 448 رطل/ قدم لدى دوران المحرك بسرعة 5600 دورة في الدقيقة. وهناك برنامج كومبيوتري جديد يجعل المحرك أكثر استجابة لمتطلبات السائق، سواء في السرعات العالية، أو السرعات المحدودة داخل المدن، إذ يتولى هذا البرنامج لجم سرعة السيارة عند اللزوم، إذا كان سائقها يقودها مثلا على الطرق السريعة البريطانية حيث السرعة القصوى 70 ميلا فقط. ويضيء مصباح مركب على أعلى المقود ـ على نسق سيارات «الفورميولا 1» ـ يعمل بالصمام الثنائي المصدر للضوء LED الأقوى بكثير من المصابيح العادية بتسارع سريع مبينا أن على السائق التحول سريعا إلى السرعة التالية من تروس السرعة، وفقا لظروف القيادة. وكل ذلك مصحوب بهدير يشبه الإعصار يمكن سماعه بوضوح من الخارج. وقد عززت صلابة نظام التعليق الأمامي بنسبة 17 في المائة عن السابق والخلفي بنسبة 15 في المائة، مدعوم كل ذلك بقضبان مانعة للتأرجح، وبنظام مغناطيسي لجعل المركبة أكثر استجابة ونشاطا على الرغم من وزنها الكبير البالغ 1690 كيلوغراما.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_205_1024x768



أما بالنسبة إلى المنعطفات فهي تتعامل معها بدقة أكبر مع إمكانية توليد قوة «جي» أكثر كما هو الأمر مع الطائرات المقاتلة (مع الفارق الكبير بين الاثنتين). وعندما خضعت هذه السيارة للتجربة من قبل سائق سباق خبير أثبتت أنها أسرع بـ0.6 ثانية فقط من سابقتها السيارة الأساس التي تطورت منها، مما يعني أن السيارة السابقة مركبة ممتازة أيضا.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-gtb_346_1024x768

وتقدر «فيراري» أن السيارة تولد نسبة 8% أكثر من القوة الجانبية، ومع أن قوة الدفع مركزة كلها على العجلتين الخلفيتين فانه يمكن تحسس أي انزلاق قد يحدث بشكل مسبق وأفضل مما لو كانت السيارة رباعية الدفع.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_192_1024



ولدى سحب الدواسة المركبة على عمود القيادة بالأصابع يمكن تغيير نسب سرعة التروس درجات عديدة في كل مرة، كالانتقال مثلا من السرعة الرابعة الى السرعة الثانية في عملية سحب واحدة. وهي لدى قيادتها على الطرق العادية بسرعة معتدلة يمكنها ان تحدث بعض التأرجح، ولكن حالما تدخل حلبات السباق بمقدورها تحسس انك تقوم بإدارة المقود بسرعة، فتقوم فورا بتقسية نظام التعليق وبسرعة كبيرة. وهناك مفتاح «مانيتو» على عجلة القيادة الذي يتيح لك اختيار درجات مختلفة من أساليب المساعدة كزيادة استجابة دواسة البنزين مثلا، كل ذلك وفقا لحال الطريق ومستوى مهارة السائق. وهناك حتى أسلوب مخصص للمساعدة على القيام بالسباقات على الطرقات التي يغطيها الثلج، او الطرق الجافة والرملية وغيرها. وهناك أيضا نظام «سي تي إس» الذي يشغل نظامي دفع المركبة وثباتها، مع وجود نظام آخر لمنع إقفال المكابح. ولدى التحول من نمط القيادة الرياضية الى نمط القيادة على حلبات السباق،



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_187_1024

تتحول السيارة اوتوماتيكيا الى افضل سرعة ترسية التي تكون عادة مرتبة أدنى من المرتبة العادية. قيادة السيارات المتفوقة مثل «فيراري» يوحي للسائق كم تطورت هذه السيارات وأصبحت مجهزة بالعديد من الابتكارات الجديدة المعقدة التي تبعدها عن القيادة البسيطة المتوفرة في السيارات العادية والسابقة. والسيارة فخمة من الداخل مع مقاعد تعدل كهربائيا بتنجيد جلدي مع حيز فسيح خلفي للأمتعة، وآخر أسفل النافذة الخلفية. وهي طبعا مجهزة بوسائل ملاحة الكترونية عبر الأقمار الصناعية، وعلب متعددة للقفازات وغيرها، وسقف يفتح عند الحاجة، ومقاعد يمكن طيها وغيرها الكثير.



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_191_1024



وعلى الرغم من ارتفاع سعرها واستهلاكها الكبير للوقود مع التحسينات المستمرة للاقتصاد في استهلاكه، فإن هذه السيارة تظل تحفة يمكن الاحتفاظ بها عبر السنين لتشكل سلعة من المقتنيات الثمينة بالنسبة إلى هواة جمع الأشياء النادرة



«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_186_1024

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_207_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferarri_599-kahn_328_1024x768






«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_214_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_mansory_301_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_210_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferarri_599-kahn_326_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_267_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_273_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferarri_599-kahn_327_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_mansory_306_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_189_1024

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_mansory_304_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599GTB_183_1024

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_272_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_193_1024

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_274_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599GTB_184_1024

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_202_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_204_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_190_1024

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_mansory_303_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599_mansory_305_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_276_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_203_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_208_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_268_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_209_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferarri_599-kahn_329_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTO_275_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599-GTB_213_1024x768

«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي» Ferrari_599GTB_185_1024
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«فيراري» تطرح طرازا معدلا ومتفوقا وأغلى ثمنا من «599 جي تي بي»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الرياضي :: عالم السيارات-
انتقل الى: