عيش جو مصر معانا .. كلنا جدعان احلي شباب وبنات جدعان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلمركز تحميلدخولدخول الجدعاندخول السوابر

شاطر | 
 

 ماقالتة الصحف العالمية عن مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى الزملكاوى
راجل مجدع
راجل مجدع
avatar

عدد النقــاط : 33941
مساهمــاتـى : 579
ذكر

مُساهمةموضوع: ماقالتة الصحف العالمية عن مصر   الإثنين فبراير 01, 2010 10:16 pm

تحت عنوان " محمد ناجى يعطى سجل مصر ثالث انتصار على التوالي في كأس الأمم الإفريقية " علقت جريدة "تايمز" الإنجليزية بأنه وقبل النهاية بخمس دقائق من وقت المبارة سجل محمد ناجي لمصر ليصبح أول فريق يفوز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات على التوالي بعد فوزه على غانا 1-0 في المباراة النهائية يوم الأحد.

ناجي ، حل بديلا في الدقيقة 63 وهو يرتدي قميص في الخلف يحمل اسم جدو سجل من تسديدة من داخل منطقة الجزاء أعطى بها مصر اللقب السابعة محققا رقما قياسيا في البطولة القارية.

غانا ، لاعبو منتخبها الذين كانوا يبحثون عن أول لقب كأس الأمم منذ عام 1982 دافعوا بشجاعة ، ولكن عندما كانوا عاجزين تمكن ناجي من التسابق داخل منطقة الجزاء بعد تبادل متقن للكرة مع محمد زيدان قبل أن يخدع ريتشارد كينجسون بتسديدة قوية.

مصر ، منتخبها الذي لم يهزم في مبارياته الـ 19 على التوالي في نهائيات كأس الامم تفوقت عليها الجزائر في نهائيات كأس العالم بعد مباراة تحديد فاصلة ، لكنهم اظهروا قوتهم بالفوز أربع فرق متجهة إلى كأس العالم خلال طريقها لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

منتخب مصر لم يهزم في آخر 19 مباريات كأس الأمم الأفريقية ولا يوجد فريق آخر فاز في البطولة كل سنتين ثلاث مرات متتالية.
وصرح شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري ابتداء من اليوم الأول لوصلنا قلنا نحن كنا البطل و جئنا هنا للفوز بالبطولة ، وأضاف لقد فعلنا ذلك مع أنها أصعب مما كانت عليه في عامي 2006 و 2008.

منتحب مصر والذي لم يلعب في نهائيات كأس العالم منذ عام 1990 مرة أخرى وسوف يغيب عن البطولة في جنوب أفريقيا هذا الصيف بعد أن خسرت مصر أمام الجزائر في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي في التصفيات لكأس العالم الرصيف ، وتابع شوقي إننا نلعب بشكل أفضل من خلال البطولات الكبرى المجمعة من مباريات التصفيات.

أما منتخب غانا فوصل كأس العالم وكانت تأمل في كسب أول تاج القاري منذ عام 1982.

وتحت عنوان " مصر سجلت فوزها بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي " علقت جريدة الجارديان الإنجليزية بأنه مع حلول نهاية هذا كله تشعر بأنه مشاهد مألوفة جدا فلقد كان هناك أيضا حارس المرمى ، عصام الحضري يتأرجح صعودا ونزولا على عارضة مرماه ولقد كان هناك أيضا المدرب حسن شحاتة ، ورميه في الهواء من جانب لاعبيه مثل صبي عيد ميلاد ، وهناك مرة أخرى أحمد حسن يحصل على الكأس من عيسى حياتو ليرفعه مشيرا بإصبعه في الهواء معيدا ذلك لفضل الله ، نفس المشاهد كما كانت البطولة في القاهرة أو كما كانت في أكرا لذلك لم يكن من جديد في لواندا.

سوى أنه لم يسبق لمنتخب أفريقي من قبل الفوز لثالث مرة على التوالي بنهائيات كأس الأمم لكن مصر في هذا الجانب أكدت مكانتها في التاريخ رغم أنها لن تكون هذا الصيف في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا ولكن هذا المنتخب قد يكون أفضل فريق أنتجته إفريقيا.

هذا هو اللقب السابع في مصر أي أنه حققت البطولة أكثر بثلاثة مرات لأقرب منافسيها وهم الكاميرون ، وغانا ، مع العلم بأن ليس لديهم فقط أحمد حسن الذي فاز كقائد منتخب مصر بأحسن لاعب فليس وحده من لافت النظر فهناك خمسة لاعبين آخرين وهم الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وأحمد فتحي وعماد متعب هم أيضا لعبوا في جميع البطولات الثلاث الأخيرة ، كما أن شحاتة وبعد 18 مباراة ما زال لم يخسر في المسابقة.

كما هو الحال في السابق مصر في المبارة النهائية لم تكن مقنعة خاصة إنهم أفضل فريق في البطولة واستحق الحصول على البطولة فإنهم ربما لحسن الحظ أن منتخب غانا الشاب لم تستطع أن تخترق دفاعاتهم فاسامواه جيان النجم الذي يولد من جديد في هذه المسابقة تهيئة له فرص مرتين من الركلات الحرة واحدة منها كانت مرتفعة للغاية والثانية تشهد على توتره مرة من جانب قائم الحضري.

لكن الكرة في النهاية تقرر أن تقف في جانب البديل محمد جيدو والذي رفع رصيده في البطولة إلى خمسة وأكد لنفسه على لقب الهداف فلعب واحدة اثنين مع محمد زيدان وتقدم في منطقة الجزاء ومن كرة لولبية في منتهى الإتقان تتجاوز ريتشارد كينجسون الحارس الغاني وكانت هناك دموع في النهاية على الجانب الغاني لكنهم ورغم ذلك خسروا ممن قد يكون واحدا من أعظم من جميع الأجيال رغم أن المدير الإداري المصري سمير عدلي اعترف بأن منتظر مشرق ينتظر نجوم غانا الشباب.

وتحت عنوان لصحيفة "لوفيجارو الفرنسية " مصر دخلت قائمة عظماء كرة القدم العالمية" أكدت أن ذلك حدث بعد إحرازها بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزها على غانا بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الأحد بلواندا.

فمصر أصبحت أول دولة في أفريقيا تحصل على بطولة كأس أمم ثلاث مرات متتالية (2006- 2008-2010) ، وأن منتخب الفراعنة استطاعوا الاعتماد على اللاعب جدو البديل الفاخر من أجل انتزاع اللقب للمرة السابعة في تاريخهم.
وبهذا الإنجاز والتتويج باللقب الأفريقي ثلاث مرات متتالية يصبح حسن شحاتة أفضل مدير فني عرفته القارة الأفريقية، متفوقا على كل من حاول التشكيك في قدراته ،وأنه من المؤسف عدم رؤية الفراعنة وهم يتألقون على أرض جنوب أفريقيا فى بطولة كأس العالم التي ستنطلق بعد خمسة أشهر وأن هذا الغياب هو بمثابة الخسارة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
said0101
جدع ملو هدومه
جدع ملو هدومه
avatar

العــمـــــر : 48
المــوقــــع : kollna.yoo7.com
عدد النقــاط : 32551
مساهمــاتـى : 41
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ماقالتة الصحف العالمية عن مصر   الإثنين فبراير 01, 2010 11:05 pm

شكرا علي مجهودك المميز

تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مودى الزملكاوى
راجل مجدع
راجل مجدع
avatar

عدد النقــاط : 33941
مساهمــاتـى : 579
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ماقالتة الصحف العالمية عن مصر   الأربعاء فبراير 03, 2010 10:25 pm

مشكور يا مان على مرورك الجميل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماقالتة الصحف العالمية عن مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الرياضي :: استاد الجدعان-
انتقل الى: