عيش جو مصر معانا .. كلنا جدعان احلي شباب وبنات جدعان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلمركز تحميلدخولدخول الجدعاندخول السوابر

شاطر | 
 

 ارتفاع حالات الوفاة بين صفوف الحجاج المصريين إلى 24 حالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHahd
بنت جدعة
بنت جدعة
avatar

المــوقــــع : www.kollna.yoo7.com
عدد النقــاط : 31924
مساهمــاتـى : 64
انثى

مُساهمةموضوع: ارتفاع حالات الوفاة بين صفوف الحجاج المصريين إلى 24 حالة   الأحد ديسمبر 13, 2009 8:03 pm


01/12/2009


أعلن الدكتور أسامة جميل رئيس البعثة الطبية لبعثة الحج ارتفاع عدد الوفيات بين البعثة الرسمية للحجاج المصريين إلى 24 حالة وفاة من بينهم 10حالات من حجاج القرعة و8 حالات من الجمعيات الاهلية و6 حالات من حجاج السياحة، فيما اكد وزير التضامن الاجتماعي نشر جدول عودة الحجاج على موقع البعثة الرسمي.
واكد جميل الاثنين أن باقى الحجاج بخير وبصحة جيدة وأن الحالات التى توفيت جميعا جاءت وفاتها طبيعية دون حدوث اية اصابات وبائية بين الحجاج، مؤكدا خلو جميع الحجاج المصريين من الاصابة بانفلونزا الخنازير وهو ما يعد انجازا للبعثة الطبية المصرية باعتبار أن الفيروس كان هو الهاجس الاساسى لكافة البعثات من الدول الاسلامية بصفة عامة.
وأكد أن اشتراطات السن والشهادات الصحية والتطعيمات التى اشترطت على الحجاج الحصول عليها قبل السفر إلى الاراضى السعودية كانت لها ابلغ الاثر فى الوصول إلى النتائج التى وصلت اليها البعثة الطبية، بالاضافة إلى مصل انفلونزا الخنازير الذى أدى إلى اختفاء الفيروس تماما بين الحجاج المصريين.
وفى الوقت نفسه أكد مصدر أمنى مسئول أنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول تظاهر بعض الحجاج المصريين أمام مقر بعثة الحج فى منى حيث لا يوجد مقر للبعثة من الأساس هناك
كما أكد المصدر الأمنى الاثنين عودة جميع الحجاج لأماكن إقامتهم عقب أدائهم للمشاعر حيث يتم تقديم كافة أوجه الرعاية والتيسيرات والتسهيلات اللازمة لهم حتى عودتهم بإذن الله إلى أرض الوطن .


[b]جدول لعودة الحجاج


في سياق متصل، اكد رئيس بعثة الحج المصرية الرسمية الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى فى اتصال هاتفى ببرنامج صباح الخير يا مصر الاثنين ان موقع وزارة الشؤون الاجتماعية وموقع بعثة الحج الرسمية به جدول كامل لعودة الحجاج المصريين فى المطارات والموانى المختلفة .
ونفى وزير التضامن الاجتماعى الانباء التى ترددت عن اغلاق اعضاء البعثة الرسمية الهواتف الخاصة بهم والتى يتم من خلالها اتصال المواطنين بهم من الحجاج بالمملكة العربية السعودية او من ذويهم المقيمين فى مصركما نفى وجود اى شكاوى من الحجاج الا ان عددا من بعثة البحيرة شكوا من عمليات التسكين وتم حل مشاكلهم

واكد مصيلحى ان هناك تنسيق كامل بين اعضاء البعثة وخاصة مع اللواء صلاح هاشم المشرف على بعثة حجاج القرعة وظهر هذا التنسيق فى التحرك المنظم لكافة الحجاج بعد وقفة عرفات وفى طريقهم الى المزدلفة.
من ناحية أخرى، استقبل مطار القاهرة الدولى حتى الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2000 حاج مصرى من حجاج شركات السياحة نقلت مصر للطيران منهم ألف حاج والخطوط السعودية ألف حاج قادمين من المدينة المنورة وجد .


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتفاع حالات الوفاة بين صفوف الحجاج المصريين إلى 24 حالة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدي الاخبار :: اقرا الحادثة-
انتقل الى: